كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهواتف اندرويد

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهواتف اندرويد

هل لاحظت ثقل وبطء فى هاتفك وظهور رسالة تفيد ان الذاكرة ممتلئة لن تعمل بعض التطبيقات هل واجهت تلك المشكلة ان واجهتك تلك المشكلة فى هاتفك الاندرويد يرجى عمل مسح لذاكرة التخزين المؤقت في الهاتف قد يكون ذلك  فكرة جيدة لعدة أسباب نذكر منها ان ذاكرة التخزين المؤقت هى المكان الذي  يقوم فيه الهاتف بتخزين البيانات المرتبطة بالتطبيقات التي قمت بتثبيتها ، بحيث لا تحتاج إلى الانتظار حتى يتم تحميل التطبيق عند فتحه.كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك إذاحدث خلل فى تطبيق ما وظهر التطبيق بشكل غريب وحدث به بعض المشاكل ، فقد يكون الحل هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت لانها إحدى الطرق الهامة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى ،قد نرغب أيضًا في مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحرير المزيد من الذاكرة على هاتفك. مهما كان السبب الذى يدعوك لعمل مسح للذاكرة، فإليك طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف Android في بضع خطوات سريعة وسهلة حيث ان هناك تطبيقات يمكنك تنزيلها لعمل مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك، يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا بنفسك ، والان مع شرح تفصيلى 

1- افتح قائمة الإعدادات كما بالصورة
حيث بمجرد الدخول إلى قائمة الإعدادات Setting ، سترى مجموعة متنوعة من الخيارات
2- نختر قائمة التخزين Storage كما بالصورةبعد فتح وحدات التخزين Storage  سترى تحليلًا تفصيليًا لكيفية تخصيص بيانات هاتفك بالضبط و سترى أيضًا تطبيقاتك المثبتة مقسمة إلى فئات مختلفة بناءً على وظيفتها ، مثل "الألعاب" أو "الأفلام " أو "تطبيقات أخرى".من هذه القائمة العلوية ، سترى أيضًا اختصارًا بعنوان "مساحة حرة". إذا كنت تريد تحرير بعض ذاكرة هاتفك بسرعة ، فإن النقر على هذا المفتاح سيؤدي تلقائيًا إلى إزالة أي بيانات مخبئية يعتبرها هاتفك غير ضرورية وغير هامة.

3- اختر الفئة الخاصة بك
حيث يتم تقسيم جميع التطبيقات الخاصة بك إلى فئات معينة. بشكل عام ، يمكن العثور على معظم التطبيقات في علامة التبويب "تطبيقات أخرى" . انقر فوق الفئات المختلفة حتى تجد التطبيق الذي تريد مسحه ، ثم حدده كما بالصورة.
4-اختر مقدار البيانات التي تريد مسحها بمجرد تحديد التطبيق المحدد ، ستفتح قائمة جديدة بها كافة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت المتعلقة بالتطبيق الذي تم تحديده. في الجزء العلوي من القائمة ، سترى زرين: "مسح التخزين" و "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" حيث سيؤدي النقر فوق "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" إلى التخلص من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت المرتبطة بالتطبيق. والتى تتضمن الصور والمحتويات المحفوظة الأخرى ، مما يعني أنه في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق ، ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإعادة تنزيل أي محتوى يحتاج إلى تشغيله.

عمر وبودى وأحمد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عبقرينو العلمية .

جديد قسم : تطبيقات الهاتف

إرسال تعليق