تعريف نظام الاندر ويد

مقدمة عن نظام الاندر ويد 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، اهلا بكم وسهلا اصدقائي الكرام، ان شاء الله اليوم نتحدث عن إصدار من أهم الإصدارات  الموجودة على الساحة الان ،الا وهو إصدار Android حيث ظهر هذا الإصدار عام 2007م، واصدار الاندر ويد هو نظام تشغيل عادى قامت بتطويره شركة صغيرة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وصمم هذا الاصدار (Android) خصيصا للأجهزة ذات شاشات اللمس Touch Screen كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وقام كلا من أندرو روبن، وريتش ماينر، ونك سيرز، وكريس وايت بتطوير هذا النظام . 

مميزات نظام الاندر ويد (Android)  

حيث يمتاز هذا النظام بالعديد من المميزات والعديد من الامكانيات، مثل إمكانية عمل ارسال واستقبال الرسائل المختلفة، ويتيح امكانية تنزيل التطبيقات المجانية، وإمكانية ارسال واستقبال الملفات والبيانات، ويعتبر نظام الاندرويد هو اول نظام تم إنشاؤه للهواتف النقالة، والذى يعمل على نواة لينكس مع مكتبات وواجهة برمجة التطبيقات المكتوبة بلغة السي C، ولتشغيل التطبيقات البرمجية  يتم ذلك فى إطار مترجمات  لغة جافا ومكتبات متوافقة مع الأبا تشي.
 ويملك نظام الاندر ويد مجتمع ضخم جدا من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج وتطوير التطبيقات للأندرويد،ويعتمدون فى الاساس على لغة جافا Java ،ولكن في ذات الوقت هذا النظام له العديد من العيوب

عيوب أوسلبيات نظام الاندر ويد (Android) وكيفية التغلب عليها 

لكل نظام مميزاته وايضا لكل نظام عيوبه والتي سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى كيفية حل هذه المشاكل، والان شرح للسلبيات والعيوب التي تواجهنا فى نظام الاندر ويد Android

1-  تقليل وقصر عمر البطارية  

 مما لاشك فيه ان البطارية تعتبر من اهم الاشياء التي نبحث عنها عند شراء هاتف جديد، وتعتبر مشكلة قصر عمر بطارية هاتفك الأندر ويد هي أحد أكثر المشاكل التي تواجه العديد من مستخدمي نظام الأندر ويد Android، وذلك يعود ويرجع الى لعديد من الأسباب  ومنها مثلا الاستخدام المفرط للتطبيقات والبرمجيات  المختلفة والاستخدام المفرط للالعاب أيضا ، وأيضا عملية الشحن المتكرر للهاتف، ورفع مستوى سطوع شاشة الهاتف، واستخدام الضوء الخلفي للشاشة. 
للتغلب على هذة المشكلة  عليك بخلع وإزالة البطارية من هاتفك ثم إعادة وضعها مرة اخرى وعليك ايضا بتنظيف اسنان البطارية جيدا وازالة الاكسدة عليها من اجل شحن افضل ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف، وفي حال استمرار المشكلة يمكنك حذف العديد من التطبيقات المختلفة التي لاتستخدمها وتشغل حيز كبير من الذاكرة وتسبب مشاكل للهاتف.

 2- وجود مشاكل في الاتصال بالشبكة

حيث يحدث هذا عند ارسال واستقبال الرسائل وخصوصا مشكلات الاتصال بشبكة الإنترنت وصعوبة إرسال الرسائل وخصوصا في حال عدم وجود شبكة إنترنت، ومشاكل ايضا فى الاتصال نلاحظ دائما ان الشبكة غير متاحة وان الاتصال غير جيد على الاطلاق . 
وللتغلب على هذة المشكلة اولا قم بإعادة الاتصال بالإنترنت فيجب عليك حذف كل الشبكات المحفوظة والتسجيل من جديد، ويجب عليك ايضا فصل الإنترنت عند إيقاف الشاشة

3- صعوبة مشاهدة الفيديوهات والصور في حال كانت الذاكرة ممتلئة

 تعتبر هذه المشكلة هي أكثر المشاكل شيوعا في الأندر ويد الى جانب عدم استجابة شاشة الهاتف في بعض الأحيان، لذلك يضطر المستخدم إلى إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى ، وأيضا توقف متجر جوجل بلاي عن العمل في بعض الأحيان وصعوبة تحميل التطبيقات .
وللتغلب على هذة المشكلة قم بتقليل المساحة التخزينية وحذف التطبيقات الغير مرغوب فيها .


4 -حدوث مشاكل في المز امنة

حيث تعتبر مشكلة المز امنة وفشل مزامنة الهاتف هو اكبر المشاكل التي تواجه مستخدم الاندر ويد ، حيث يمكنك البدء بالتأكد من أن اتصالك بالإنترنت صالح، وبعدها عليك  يجب عليك التأكد من أن معلومات الحساب الخاص بك صحيحة ،وأن حسابك يعمل بشكل صحيح .

5 - شاشة الهاتف لا تستجيب 


حيث ان هذة المشكلة مزعجة جدا،وتسبب قلق لدى الكثيرين مستخدمي الاندرويد،حيث ينتابك الخوف من مشاكل فى تاتش الهاتف.
وللتغلب على هذة المشكلة قم بإعادة تشغيل الهاتف وتحرير بعض الذاكرة وسيعود الوضع لحاله بعدها كما كان وستعمل الشاشة معك بشكل سليم بدون مشكلات  .

6 - لا يمكنك تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي

هذة المشكلة تواجه الكثير من المستخدمين وذلك للأسباب التالية ،فمثلا قد تكون الذاكرة ممتلئة .
والحل هو مسح وحذف بعض البيانات وبعض التطبيقات لزيادة المساحة  الفارغة بالهاتف، أو قد تكون هناك مشاكل بسبب الكاش وما علينا فعله هو مسح الكاش الخاص بنا  من المتجر ويمكنك أيضا حذف التاريخ .


عمر وبودى وأحمد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عبقرينو العلمية .

جديد قسم : تطبيقات الهاتف

إرسال تعليق